منتدى لواء اليوم الموعود
[img] [/img]

منتدى لواء اليوم الموعود

اللهم صل على محمد وآله وعجل فرجهم والعن عدوهم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نعزي الامام الحجة المنتظر عجل الله فرجه وسماحة القائد السيد مقتدى الصدر والعالم الاسلامي باستشهاد الامام الحسين بن علي عليهم السلام و آل بيته وأ صحابه رضوان الله عليهم .ادارة المنتدى


اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الرافضية السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أنصار الحسين حسين الحيدري السلام على زينب الكبرى السلام عليك يا بنت علي المرتضى خادمة العترة

شاطر | 
 

 فوائد البقدونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين الحيدري
مشرف منتدى الطب و الصحة
مشرف منتدى الطب و الصحة
avatar

الاقـــــامة : العراق
الجــــنس : ذكر
مساهمات : 24
نقاط : 48
العــمر : 33

مُساهمةموضوع: فوائد البقدونس    الجمعة أكتوبر 20, 2017 8:22 am


فوائد البقدونسفوائد البقدونس
البقدونس من الأعشاب الرئيسية والتي موطنها الأصلي دول حوض البحر الأبيض المتوسط وذلك لأن البقدونس يحتاج إلى درجة حرارة مُعتدلة بعض الشئ، ويُستخدم البقدونس بكثرة في كافة شؤن المطبخ وفي أغلب الأطباق وذلك لأنه يضيف نكهة خاص إلى الطعام الذي يُضاف إليه، كمعظم أطباق البطاطس والسمك والأرز والكفتة واللحوم، كما أنه يُضاف إلى الوجبات كنوع من التزيين، بجانب أنه يدخل في معظم أطباق السلطة، بالإضافة إلى النكهة والشكل الذي يضيفه البقدونس لأغلب الوجبات فهو أيضًا يمكن غليه وشربه للإستفادة من فوائده العظيمة، ولذلك سنتحدث هنا عن فوائد البقدونس بالتفصيل.


فوائد البقدونس ومنقوعه

فوائد البقدونس كثيرة ومختلفة المجالات، فقد تم استخدام منقوعه في أغراض عديدة وذلك من زمن بعيد، بحيث يتم الإستفادة منه بأكبر قدر ممكن وهذه هي أهم فوائد البقدونس:

يجدد الذاكرة ويعالج مشاكلها، مثل علاج حالات النسيان.

تعتبر أهم فوائد البقدونس أو مغلي البقدونس هو علاج مشكلة الأملاح بحيث يساعد البقدونس في علاج مشكلة الكلى والحصوات، فهو يحد الأملاح من الترسب بالجسم، ويساعد على التخلص منها بمنتهى السهولة والتخلص من مشاكلها، بجانب أنه يمنع الماء من الإحتباس بالأنسجة المختلفة، وهذا لأنه غني بالبوتاسيوم.

يحتوي البقدونس على فيتامين أ وفيتامين ج بنسب كبيرة مما يجعله من مضادات الأكسدة القوية والتي تقضي على أي جذور حرة، وهذا بدوره يقضي ويعالج معظم الأمراض مثل القولون والسكري.

كما ذكرنا فإن احتواء البقدونس على فيتامين ج بكثرة يجعله علاج مثالي لمشاكل الأسنان والعيون بحيث يزيد من الصحة العامة لهم، كما أنه يعمل كمضاد للبكتريا ويحمي من الهشاشة.

يحتوي البقدونس على نسبة كبيرة من الكالسيوم ما يجعله يقوي ميتا الأسنان والعظام، بجانب دوره العظيم في التخلص من الوزن الزائد.

البقدونس غني بالميتا كاروتين ما يجعله علاج فعال لمشاكل متعددة مثل الربو وتعزيز دور جهاز المناعة بالجسم.

البقدونس علاج مفيد للأنيميا بجانب أنه يُكسب القلب الصحة والحماية ويعمل على إنتظام الدورة الدموية بجسم الإنسان كما أنه يمنع الخلايا السرطانية من التكون والإنتشار بجسم الإنسان وهذا لأن به العديد من الخلايا المٌنقسمة بسهولة بالمقارنة مع أي خلايا أخرى بالجسم وذلك بمنطقتي القولون وعنق الرحم لدى المرأة.



يعمل البقدونس على علاج كل من الكبد والمرارة لأنه يقوم بتنقيتهم من السموم وتخليصهم من أي أضرار.

يمنع البقدونس انتشار الخلايا السرطانية بجسم الإنسان.

يُحسن من الوظائف الحيوية بالجسم إلى جانب أنه يقضي على الإمساك وهذا نظرًا لفوائده لكل من الامعاء والمعدة.

يمنع البقدونس الشعر من التساقط وهذا لأنه يمنح فروة الرأس القوة ويضمن كثافة الشعر ويعطيه النعومة واللمعان.

للبقدونس فوائد عديدة ومختلفة للبشرة فهو يُعالج مشاكل البشرة مثل حب الشباب وهذا الذي يمثل معاناة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.

يقوي الأعصاب وهذا بالإضافة أنه يقوي النظر.

يٌطهر الأمعاء ويخلصها من السموم مما يعمل على طرد الروائح الكريهة من الجسم وبهذا تحصل على رائحة فم نظيفة ومثالية وخاصة بعد تناول كل شئ ذو رائحة نفاذة كالبصل.

أضرار البقدونس

ليست هناك أضرار عظيمة أو كبيرة للبقدونس وهذا لأن فوائده مختلفة للجسم وهو ما يمكن أن تكون معه الأضرار منعدمة ولكن هناك حالات لا يُنصح فيها بتناول البقدونس وهي:

حالة السيدة المُرضعة وهذا لأن مغلي البقدونس يساعد على جفاف الحليب بصدر الأم لذا لا يُنصح بتناوله هنا.

ولا يوجد حتى الآن دليل كامل لمدى ضرر البقدونس على الجنين ولكن تجنبًا لأي أضرار مستقبلية فهنا لا يُنصح بتناول البقدونس في حالة المرأة الحامل ضمانًا لسلامتها وسلامة الجنين، فقد تم رصد بعض حالات الإجهاض.

كيفية إعداد البقدونس للشراب

في كوب ضعِ حزمة من البقدونس واضيفِ إليهم كوبين من الماء الماء المغلي، وغطيهم جيدًا ثم اتركيهم لمدة ربع ساعة ثم يُصفي المنقوع ويُقدم بدون أي إضافات ويمكن إضافة العسل إلى القليل من الليمون لأن هذا يُعزز من فائدة البقدونس ويمكن وضعه في الثلاجة لشربه على أيام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد البقدونس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لواء اليوم الموعود :: ~" آلُمْنْتْڊيُآتْ آلُآڊبُيُة "~ :: الــطب و الــصحة-
انتقل الى: